السيارات الأكثر مبيعا في العالم ~ تصنيف لأفضل 7 سيارات مبيعا

السيارات الأكثر مبيعا

قد لا تكون سيارة أحلامك مدرجة ضمن هذه السلسلة من السيارات الأكثر مبيعا حول العالم، ولكن لعلها توسع من دائرة اختياراك لسيارتك في المستقبل.

إننا حاليا لا نهتم بتلبية أية رغبات شخصية بقدر ما نحاول حصر الإمكانيات المتاحة هناك، وتحجيم اتجهات وتوقعات سوق السيارات للسنوات القليلة المقبلة. إن معيار الحصر هنا بسيط ولكنه متغير على نحو طفيف، ألا وهو: معيار الكم.   

7. سيارة أودي (Audi A4)

أدوي A4

لقد تراجعت أودي هذا العام في تصنيف السيارات الأكثر مبيعا. ولكنها لا تزال سيارة فريدة، مبهرة، متينة في كل جزء من أجزاء تركيبتها الأصيلة. إنها ليست للاستعراض الليلي فحسب، بل هي أيضا معدّة ومجهزة لتنافس أي سيارة سيدان أخرى على المدمار وفي وضح النهار.

كانت ولازالت أقوى منافس لسيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة، فكلاهما تمثتلان وجها للعنفوان البافاري العريق.




قلبا تتميز سيارة أودي بتصميم داخلي أنيق، متناسق، ومتين. إن مقصورة القيادة تبقى واحدة من إبداعات أودي الفذة؛ مجهزة بأحدث الأدوات التكنولوجية التي يمكن لسيارة سيدان أن تسعها.

بل وإن الإصدار القياسي للسيارة يتيح لك جل المزيا الكمالية من المقاعد الجلدية المدفئة والقابلة للتكييف حسب الحاجة.

السيارات الأكثر مبيعا audi

أما قالبا فإن تصميم السيارةالخارجي لديه بريق لا يقاوم، متسق، متساوق ومع كل انحناءة يوجد هنالك سر هندسي أو ديناميكي معين.

أضف إلى ذلك قوة وانسيابية الأداء التي تصل بك إلى متعة كاملة في القيادة. إن تجربة القيادة، حتما، هي الحقيقة الغائية لهذه السيارة.

6. بي ام دبليو الفئة 3 (BMW 3 Series)

السيارات الأكثر مبيعا بي ام دبليو الفئة 3

لقد حازت وبلا منازع على تصنيفنا لأفضل سياراة سيدان لعام 2019، إنها صقر ألماني بامتياز، جُهِّزَ وأُعِدَّ ثم ألقي به في المضمار. بمحرك رباعي الدفع ثابت الأداء، منساب على الطرق المعبّدة، عملي في الأعالي وعند المنحدرات.




أما التصميم فهو تنسيق مبهر بالغ الإحكام. إننا حين نصف سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة قد لا نكون حياديين تماما، ولكننا نعتقد جازمين أن تجربة القيادة الأولى لهذه السيارة ستحيل قلوب المحايددين إلى منحازين.

بي ام دبليو BMW 3 Series

هل تريد دليلا على أنها الأفضل في فئتها، إليك عاملا واحدا: إن سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة (BMW 3 Seriesمنذ الجيل الثالث حتى الجيل السابع من السيارة، صارت هي المعيار في تصمصم سيارات السيدان.

نعم إنها الأصل والباقي تقليد مُحاكٍ، لن نحرمه من صفة الإبداع. لقد أصبحت نموذجا معيارايا لفئتها ومصدر إلهام لباقي مصممي العلامات الأخرى.



ختام القول، لن نكون محايدين بل إننا سننحاز دوما للأفضل، وأفضل إبداعات سيارات سيدان حاليا مصدره مصانع بافاريا، وبالضبط مصانع بي ام دبيلو.

5. بي ام دبليو الفئة 5 (2019 BMW 5 Series)

بي ام دبليو الفئة الخامسةلم نكد ننتهي من مديح السد العالي (بي ام دبليو الفئة الثالثة)، حتى سُعدنا وصُعقنا في الآن ذاته بسيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة. وكأن شركة بي ام دبليو تعيش حالة من تحدي الذات*للذات.

إن الفئة الخامسة هي بمثابة تطرف للفئة الثالثة إن جاز القول. إن أداء هذه السيارة يفوق الوصف، مع محركات الفي ثمانية (V8) الكسيحة والتي سوف تمكنك من امتلاك المضمار. ففي كل اختبار لهذه السيارة مع مثيلاتها الأخرى تحتل بي ام دبليو الفئة الخامسة مرتبة الريادة.




لقد حازت ولأول مرة منذ سنوات شرف منافسة بورش باناميرا في فئتها الرياضية. حقا، لقد ذهلنا بأداء السيارة وبقدرتها على المنافسة داخل سوق السيارات الرياضية والعائلية وكذا الهجينة؛ إن البي ام دبيلو الفئة الخامسة هي باقة متكاملة من فنون الصناعات الثقيلة.

محرك بي ام دبليو الفئة 5

محرك بي ام دبليو

لك أن تختار بين محرك (M550i) البالستي مزدوج التربو والذي يولد قوة تصل إلى 456 حصانا، مع ناقل أوتوماتيكي مكون من ثمان سرعات، يصل بك من مستوى 0 إلى 100 كيلومتر خلال 4.5 ثانية.



كما يمكنك الانضمام لنادي الخضر الذي تتزايد شعبيته في السنوات الأخير، باقتنائك لمحرك (530e) الهجين، والذي سيمنحك تقريبا نفس مزايا المحركات التقليدية مع لمسة بيئة وتجربة قيادة أكثر هدوئا.

بي ام دبليو الفئة الخامسة

ولنكن منصفين، فإننا وإن كنا من مؤيدي الصناعات الهجينة، إلا أننا لا ننصح حاليا باقتناء سيارة بمحرك هجين في عالمنا العربي، لدواعٍ موضوعية بسيطة: أولا، “لأننا لا نمتلك مناخا هجينا”.

ثانيا، نحن لا نمتلك محطات كافية للتزويد بالطاقات البديلة (غير النفطية). ثالثا، قطع الغيار المرتبطة بهذا النوع من المحركات هي ناذرة في أسواقنا وبالتالي ستكون باهضة التكلفة.  

بي ام دبليو الفئة الخامسة

ختاما، وفي مديح الفئة الخامسة، فإن مستويات الراحة والرفاهية في هذه السيارة جعلا منها واحدة من أكثر السيارات طلبا في سوق تستهدف فئة ضيقة ولكنها جد متطلبة، يمكن أن نسميها فئة الأسلاك الدبلوماسية.



فقد أصبحت بي ام دبيلو الفئة الخامسة جزءا من التجهيزات اللوجستيكية بالنسبة للعديد من الحكومات، حيث تشهد السيارة إقبالا متزايدا من السفراء والوزراء ومن يحبون أن يحمدوا بصفة “أصحاب الفخامة”؛ والذين جعلوا من الفئة الخامسة رمزا يستجيب للحاجة الأمنية لتلك الفئة جنبا إلى جنب مع الحاجة النفسية لها. 

4. مرسيدس بنز سي كلاس (Mercedes-Benz C-Class)

مرسيدس بنز

حاليا تتربع سيارة مرسيدس بنز سي كلاس عل عرش مبيعات شركة مرسيدس، كواحدة من السيارات الأكثر مبيعا لسبع سنوات متتاليات؛ لا تضاهيها في ذلك إلا سيارة إي كلاس؛ هل يوجد هنالك تعريف آخر للنجاح ؟!!

نعتقد أن مرسيدس حاليا بلغت درجة من النضج جعلتها تتوقع رغبات السوق، ومن ثم صارت تبدع في تلبيتها. لدى مرسيدس اليوم أسطول هائل من المركبات يغطي جميع الفئات، الأمر الذي ينآى  بمرسيدس بنز عن أي تقلبات.




فهي اليوم تستحود على سوق خاص، سوق ناذرا ما يتأثر بالتقلبات الاقتصادية وغالبا ما يُؤْثِرُ الفخامة على الرشد في الانفاق.

تأتي سيارة مرسيدس بنز سي كلاس مع ناقل حركة أتوماتيكي مكون من تسع سرعات، ولك أن تتوقع مدى جموح هذه السيارة في الأعالي والمنحدرات وكذا قدرتها على التكيف مع جل أنواع المنعطفات. إن ثبات السيارة واتساق أجزاء حركتها لهو الذهول بما للكلمة من معنى.  

3. مرسيدس بنز اِي كلاس (Mercedes-Benz E-Class)

مرسيدس اي كلاس E Class

يبدو أنه لا توجد حدود لخيال مهندسي مرسيدس بنز، فبعد أن صفق الجميع لطراز سي كلاس المبهر، لم تكن لدى مرسيدس أية نوايا في التوقف للتأمل أو الاحتفال. بل مباشرة بعد ذلك أطلقت طراز مرسيدس بنز اِي كلاس (Mercedes-Benz E-Class) المتألق.

بنفس خصائص سي كلاس تقريبا ولكن بجموح أكبر. إنك أمام محرك يزئر بقوة 603 حصان، ولكنه لا يزال على نحو غريب هادئا، يؤدي وظائفه ويتحرك بشكل وقور بين الحضائر وداخل أزقة المدن.

سيارة مرسيدس بنز

أما تكنولوجيا مرسيدس بنز اِي كلاس فهي لوحدها متاهة؛ من حيث الأناقة والجودة فائقة الدقة. إن الأمر هنا يتجاوز ما يحتاجه أي سائق لإنجاز مهامه اليومية.

إن غاية مرسيدس بنز لا تتوقف عند توفير وسائل الراحة لعملائها، بل هي دوما تجد صيغة ما، معادلة ما، لإبهار عقولهم قبل أسر قلوبهم.      

2. بورش 911 (Porsche 911)

السيارات الأكثر مبيعا بورش 911

لقد شكلت هذه السيارة لغزا محيرا منذ إطلاقها أول مرة عام 1959. إذ كيف يمكن لسيارة رياضية، غير عائلية، أبعد ما تكون عن صفة السيارات الاقتصادية، أن تحقق كل هذا النجاح الباهر، وتصنّف داخل لائحة السيارات الأكثر مبيعا لسنوات.

إن الحديث هنا عن نصف قرن من النجاح الثابت. لقد حيرت بوش منافسيها، فلابد لهذا اللغز المسمى: “بورش 911 (Porsche 911)” من أحجية تفك عنه طابعه السحري الغامض.




لابد لبورش من الاعتراف علنا والتقدم لكشف أسرارها، لعلها تتيح لنا خيطا لتعبير تلكم الرؤيا التي غابت عن أفهام منافسيها.

إليكم التأويل الأول: إن سيارة بورش 911 هي سيارة رياضية متاحة للاستخدام اليومي العادي، إنها تقدم لك جرعة تحفيزية كل صباح للانطلاق نحو يوم حافل بالإنجازات.

التأويل الثاني: إن سيارة بورش 911 هي سيارة استعراضية وعملية في الآن نفسه. فهي تمنحك متعة في القيادة وفعالية عالية في الأداء.



التأويل الثالث: وهذا مرتبط بتصور بورش لنفسها، ذلك أن سيارة بورش 911 هي تأكيد لواحدة من مقولات التأسيس التي بنيت عليها علامة بورش: “كل سيارات بورش هي رياضية بالتعريف”. وهي اليوم تنافس سيارات أخرى في فئاتها وتحصد أرقاما خيالية، لا لشيء إلا لكونها تحمل هوية بورش العريقة

1. سيارة تسلا النموذج 3 (Tesla Model 3)

سيارة تسلا Tesla model 3قبل العام 2018 لم يكن من الممكن تخيل أن سيارة بمحرك هجين ستستحوذ على سوق المبيعات. كواحدة من السيارات الأكثر مبيعا. بل الأدهى من ذلك، أن تباع جميع الوحدات بما في ذلك النماذج الأولية قبل عرضها في السوق.

هل تتذكرون هستيريا الأيفون 11 ومن قبله أيفون 10 الذي بيع قبل العرض! إن الأمر ينطبق هنا تماما على سيارة تسلا، مع وجود فارق بسيط في عدد الأصفار المضافة على جهة اليمين؛ حيث تكلف هذه السيارة صاحبها ما يزيد عن 50.000 دولار؛ ومع ذلك نفذت 100.000 وحدة منها قبل العرض.



إن الأمر على فرادته يكاد يكون غير مستغرب نظرا لطبيعة السوق الأمركية، ومدى تفاعل المستهلك الأمركي مع نمط معين من الدعاية الاستباقية.

حيث يتم خلق الرغبة قبل الشروع في إشباعها. الأمر الذي يجعل المستهلك هناك نَهِماً متسعدا للاقتناء ومتطلعا دوما للمزيد والمزيد من الملصقات التجارية.

السيارات الأكثر مبيعالن نتحامل على السيارة، فهي من ناحية الأداء وقوة المحرك وأصالة التصميم تستحق كل تلك الأرقام. ولكننا لا نزال متخلّفين بسنوات من التأهيل التكنولوجي، قبل أن تصبح السوق العربية مجهزة بالكامل لاحتضان سيارة تسلا النموذج 3 (Tesla Model 3) في شوارعها.  

معدل الموثوقية