رنج روفر ايفوك

رنج روفر ايفوك ~ مراجعة سيارة رنج الجديدة مع المواصفات والأسعار

تستعد شركة رنج روفر لإطلاق سلسلة جديدة من طراز رنج روفر ايفوك. بحملة تسويقية مستهدفة، مقسمة على مراحل زمنية وحسب مناطق جغرافية معينة.

تبدأ حملة ايفوك الجديدة باستهداف الطبقة المتوسطة والغنية في أمريكا الشمالية أولا، ثم مع نهاية العام ستكون السيارة متاحة في الأسواق الأوربية، بدءا ببريطانيا، ألمانيا، فرنسا، ثم باقي أوروبا الشرقية. لتطلق الشركة بعدها أولى حملاتها في شمال أفريقيا والشرق الأوسط مع بدايات العام الجديد.

نعتقد أن سيارة رنج روفر ايفوك الجديدة ستواصل نهج رنج روفر العام، بأرقام مبيعات متوسطة مع عوائد مالية كبيرة. فمجموعة جاكوار لاند روفر تعرف مركزها في السوق جيدا، وهي تسعى دائما للحفاظ على عملاء موالين للعلامة، وغير متقلبين مع تقبلات السوق.

إنها استراتيجية لاند روفر رنج روفر التسويقية الرابحة، حيث تسعى للتواصل مع زبانائها الحاليين وكذا السابقيين قبل إطلاق أي طراز جديد للسوق.

مواصفات رنج روفر ايفوك 2020

لقد كانت إيفوك منذ إطلاقها صيف عام 2011، هي سيارة العام داخل مجموعة جاكوار لاند روفر، حيث كانت سببا في استقطاب جيل جديد من الزبناء لعائلة رنج روفر.

فبمظهرها الفاخر والفريد، جنبا إلى جنب مع قوة الأداء المميزة، جذبت السيارة أنظار المتابعين، وحثث آخرين على الالتحاق بوكالات بيع رنج روفر لاكتشاف هذا الوافد الجديد.

تصميم رنج روفر ايفوك

تتميز الإيفوك بتصميم خارجي أكثر حدة، فريد، ولكنه يحافظ على هوية رنج التقيدية، مع سقف بانورامي مصنوع من الكربون الصلب بالكامل. أما التصميم الداخلي فهو كالعادة فاره للغاية، مجهّز بأحدث الوسائل التقنية، مع تحسينات طفيفة طرأت على توزيع المساحة داخل المقصورة.

محركات رنج روفر ايفوك

تأتي سيارة رنج روفر ايفوك بمحركين مكونان من أربع أسطوانات، كلاهما يعتمد على نظام الدفع الرباعي والشحن التوربيني فائق السرعة. المحرك الأول قياسي بسعة 2 لتر، والثاني هجين، قابل للشحن بالطاقة الكهربائية بمعدل 48 فولت؛ لتوليد مزيد من الطاقة ولمنح الإيفوك فرصة الاسترخاء من وقت لآخر. 

أما ناقل الحركة الأوتوماتيكي المكوّن من تسع سرعات، فهو قياسي بالنسبة لجميع إصدارات رنج روفر ايفوك. وهو ناقل قائق الحركية والقوة يضاهي ذلك الموجود في السيارات الرياضية. 

يولد محرك رنج روفر P250 القياسي قوة 246 حصانا، بمستوى تسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 7.1 ثانية. أما محرك P300 R-Dynamic SE الهجين، فيولد قوة تصل إلى 296 حصانا، وبمعدل تسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 6.6 ثانية.

سعر رنج روفر ايفوك 2020

تأتي السيارة في ثلاث حزم رئيسية هي: حزمة ايفوك Evoque، وحزمة R-Dynamic، وحزمة First Edition الشاملة لجميع مميزات السيارة. تفرق لاند روفر رنج روفر بين الإصدارات القياسية وتلك المزودة بمحركات هجينة على النحو التالي:

بالنسبة للاصدارات القياسية تعرّف برمز P250، أما الهجينة فهي التي يتم تعريفها برمز P300. وبناءا عليه، فإن أسعار رنج روفر ايفوك 2020 تتوزع حسب نوع الاصدار علىى الشكل التالي:

بالنسبة لطراز رنج روفر ايفوك Range Rover Evoque P250 القياسي يبدأ بسعر: 43.645$ | 13.495 دينار كوتي | 163.955 ريال سعودي | 160.312 درهم إماراتي | 158.911 ريال قطري | 431.212 درهم مغربي | 686906 جنيه مصري

رنج روفر ايفوك P300 R-Dynamic S

هذا الطراز متاح بسعر: 47.595$ دولار. يأتي مجهزا بنظام التشغيل Touch Pro Duo المميز، مع شاشة بمقاس 10 بوصات، متوافقة مع نظامي: Apple CarPlay | Android Auto. بالإضافة لنقطة اتصال واي فاي (Wi-Fi)، وست مكبرات للصوت عالية الدقة. مع مقاعد جلدية مريحة متاحة بعدة ألوان.

كما ستحصل أيضًا على عدد من المزايا المتقدمة فيما يتعلق بمستويات السلامة والأمان، بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية بزاية 360 درجة، وأجهزة استشعار متقدمة للتحذير من الاصطدام، ونظام الكبح التلقائي في حالة الطوارئ. مع مستشعرات تبين حالة الجو، وحركة المرور والإشارات المرورية.

ايفوك طراز P250 SE

متاح بسعر: 48.195$ دولار. يتضمن هذا الطراز كل مزايا الطراز السابق ويضيف إليه شاشة عرض رقمية، تعمل باللمس، فائقة الاستجابة، بمقاس 12.3 بوصة. مع كاميرا خلفية بزاوية 360 درجة، ونظام مساعد الخروج الآمن، ونظام التنبيه المروري، مع نظام الكبح التلقائي فائق السرعة.

بالإضافة إلى مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في اتجاه 14 وضعاً، مع مصابيح أمامية متكيفة بتقنية LED.

رنج روفر ايفوك P300 R-Dynamic SE

هذا الطراز متاح بسعر: 52.145$ دولار. تقريبا بنفس خصائص ومميزات الطراز السابق، غير أنه يحتوي على محرك P300 الهجين.

ايفوك طراز P300 R-Dynamic HSE

متاح بسعر: 56.795$ دولار. يعمل بمحرك P300 الهجين وبنفس خصائص الطرازات السابقة، لكن مع تحسينات فيما يتعلق نظام التعليق والمقاعد.  

رنج روفر ايفوك P250 First Edition

يتصدر هذا الطراز قائمة إصدارات ايفوك بسعر: 57.845$ دولار. ويأتي مع الخصائص التالية: يكلف السقف البانورامي 1250$ دولارا، والسقف البانورامي المتحرك 1700$ دولار.

تشمل الحزمة أيضا خيارات إضافية أخرى كالمقاعد المدفئة مقابل 500$ دولار، وعجلة قيادة مدفأة بمقابل 200$ دولار، وشاشة رقمية للسائق 500$ دولارًا، مع شاشة العرض الرئيسية التي تكلف 900$ دولار.

كما يمكنك الحصول على راديو عالي الجودة (HD) متصل بالأقمار الاصطناعية بسعر 500$ دولار. أما بوابة مقصورة التخزين الخلفية، المجهزة بمستشعرات عالية الدقة، والتي تُفتح بمجرد تحريك قدمك تحت الباب فهي تقدر بمبلغ 450 دولارا.  

سعر رنج روفر ايفوك ٢٠١٩

يبدأ سعر رنج روفر ايفوك ٢٠١٩ طراز SE بسعر: 42.795$. يليه طراز Landmark بسعر: 49.395$. ثم HSE بسعر: 52.095$. متبوعا بطراز SE Dynamic convertible بسعر: 53.095$. ليحتل بعدها طراز Autobiography هرم أسعار رنج روفر ايفوك ٢٠١٩ بسعر: 93.595$.

سعر رنج روفر ايفوك 2018

حاليا فإن سعر رنج روفر ايفوك 2018 محصور في طرازين رئيسيين، هما: طراز Range Rover Evoque SE، بسعر: 41.800$، ثم طراز: Range Rover Evoque Autobiography بسعر: 65.500$.  

مقارنة بين ايفوك و مرسيدس بنز GLA

تعتبر سيارة مرسيدس بنز Mercedes-Benz GLA خيارا عقلانيا بالنسبة لهذه الفئة من السيارات. أولا فسعر ايفوك هو الأعلى في هذه الفئة على الإطلاق، وبعملية حسابية بسيطة ستجد نفسك أمام سيارة بنفس مميزات رنج روفر ايفوك وبسعر أقل.

حيث إن سيارة Mercedes-Benz GLA متاحة للأسواق بسعر: 36.000$ بالنسبة لطراز GLA250 القياسي، وبسعر: 38.000$ بالنسبة لطراز: GLA250 4Matic.

ثانيا فإن أداء مرسيدس بنز Mercedes-Benz GLA عملي وأقل استهلاكا للوقود، مقارنة بسيارة رنج. وتذكر أن سيارات لاند روفر رنج روفر عموما، غالبا ما تحصل على تقييمات جد سلبية عندما يتعلق الأمر باستهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون. إنها نقطة سوداء في جميع السجلات الخضراء (المنظمات البيئية) للسيارة.

مقارنة بين ايفوك ورنج روفر فيلار

تجيب سيارة رنج روفر فيلار Land Rover Range Rover Velar على معظم أخطاء رنج روفر إيفوك، وتقدم حلولا عملية لها. بدءا بديناميةِ قيادةٍ عاليةِ الكفاءَة وأكثر احترافية، مرورا بالمقاعد الخلفية المريحة، والتصميم الرحب والمعبّر حقا عن هوية رنج روفر الأصلية.

كل تلك المزيا ستأتيك مع رزايا التكلفة في حزمة واحدة، ذلك أن نسخ الفيلار ستكلفك 57.325$ كسعر قياسي للانطلاق، أما الحزمة الشاملة لجميع المميزات (SV Autobiography) فهي تقدر بسعر: 91.815$ دولار. 

التصميم الداخلي ومقصورة القيادة

الغنى والثراء، هما إحدى صفات المقصورة الداخلية. فهي مجهزة بأحدث تكنولوجيا عالَم السيارات، وتلعب لوحة التحكم الخاصة بإيفوك دورَ مركزِ تحكمٍ شامل: بدءا بالنوافذ والأبواب، مرورا بالسقف البانورامي المميز للسيارة، وصولا لصندوق الأمتعة الذي يفتح ويغلق آليا. مع مقاعد أمامية قابلة للتعديل في نحو 10 اتجاهات مختلفة.

إن سيارة إيفوك هي تأكيد لأسبقية السائق، ولأولية الرفاهية والراحة في جل إصدرات مجموعة لاند روفر رنج روفر. ونحن توقع لهذا الإصدار أن يدخل سباق السيارات الأكثر مبيعا في العالم

مساحة المقصورة الخلفية

ليست فارهة ولكنها عملية. إنها سيارة صغيرة الحجم مقارنة بحجم رنج روفر فيلار (Range Rover Velar)، ولكنها أكثر فعالية وجد عملية داخل المدن. تذكر أن مجرد ركن سيارات رنج روفر عموما يعد مهارة مستقلة عن مهاراة القيادة.

إن تصميم سيارات رنج روفر الفاره قد يصبح أحيانا عائقا أمام أي سائق مبتدئ، واختبارا حقيقيا لمهارات السائق المحترف. 

النقطة السلبية التي نسجلها على إيفوك وقد قد سبق وسجلناها على الطرازات السابقة هي المساحة الخلفية. فالحيز الخلفي غير رحب، أو هو بالأحرى لا يرحب بوجود ركاب بالغين. فربما كانت رانج روفر تقصد هذا التقسيم ليلائم أكثر توجهاتها التسوقية المسطرة لكل فئة من سياراتها.