سيارات مازيراتي

سيارات مازيراتي ~ استعراض لأفضل سيارات مازيراتي 2020

هناك، عند هاوية الغنائيين، حيث الموج ينكسر على تخوم الصخر، وللمرة الأولى، لمحت إحدى سيارات مازيراتي غير آبه لوهلة بما رأيت. يممت صوب المدائن دونما اكثرات؛ غفوت حينا ثم أفقت.

ما اسم تلك العلامة؟ لأي طراز تنتمي؟ من هو المؤسس؟ تكاثرت علامات الاستفهام حولي كالثعالب؛ هنالك بدأت البحث في سجلات سيارات مازيراتي.   

سيارة مازيراتي العلامة والتأسيس

سيارات مازيراتي Maserati

ككل حكاية نجاح خالدة، فإن صرخة الاستهلال الأولى كانت متواضعة. إن ما نصنفه اليوم، كواحدة من أشهر شركات صناعة السيارات في العالَم، بدأ في 1 من ديسمبر كانون الأول سنة 1914، كورش صغير لإصلاح السيارات بمدينة بولونيا الإيطالية.

يوم اجتمع الأشقاء الخمسة: ألفيري (Alfieri Maserati)، وكارلو (Carlo)، وبيندو (Bindo)، وإيتور (Ettore)، مع إرنستو مازيراتي (Ernesto Maserati). يومئذ تبلور الحلم الإيطالي بالسيارة الخارقة.

واليوم فإن اسم مازيراتي أصبح مرادفا لقوة الأداء والأناقة مع الرقي وفخامة الذوق؛ لقد صارات سيارات مازيراتي تفرض نفسها كل عام، داخل تصنيف السيارات الرياضية الفارهة. 

سيارات مازيراتي جيبلي Maserati Ghibli

سيارات مازيراتي

إن التصميم الحالي لسيارة مازيراتي جيبلي يمثل الجيل الثالث من إصدرات جيبلي؛ فمنذ إطلاق أول جيل بين العامين 1967 إلى حدود العام 2013، فقد مرت جيبلي بتغييرات جذرية، طالت البنية الهيكلية والدينامية للسيارة.

حيث تم تعويض إصدار جيبلي V8 GT لعام 1967 بسيارة كوبيه، ذات محرك توربيني، سنة 1992، إلى أن أعيد تصميم السيارة بالكامل، سنة 2013، حيث أصبحت جيبلي تتصدر قائمة سيارات مازيراتي لفئة الصالون الرياضي الفاخر.

لقد صيغت جيبلي الجديدة بأهداف طموحة، ووضعت على خط مناtسة قوي، مع بورش باناميرا، وأودي A8، وسيارات مرسيدس (AMG).

محركات مازيراتي جيبلي

Maserati Ghibili

قياسيا تأتي سيارة مازيراتي جيبلي بمحرك توربو (V-6)، سعة 3 لترات، والذي يولد قوة 345 حصاناً مع نظام دفع بالعجلات الخلفية.  

أما الإصدارت المحسنة من مازيراتي جيبلي، مثل مازيراتي GranSport وطراز GranLusso، فهي قادرة على توليد قوة 369 حصانا؛ وهي أيضا مجهزة بنظام دفع خلفي.

محرك Maserati

أما قمة الأداء الرياضي، والذي تمثله كل من مازيراتي جيبلي GranLusso Q4 مناصفة مع جيبلي GranSport Q4، فهي تأتي بنظام دفع مركزي، وبمحركات (V-8) التوربينية.

تولد هذه المحركات قوة 424 حصانا، وتحقق معدلات تسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.7 ثانية. نفس المعدل الذي تحققه بورش باناميرا. 

تجربة قيادة مازيراتي جيبلي

سيارة مازيراتي جيبلي

إن تجربة قيادة سيارة مازيراتي جيبلي تتسم بالكثير من سمات العنفوان الإيطالي، تلك الفتوة القاتلة، مع الكثير من المرح عند الانعطاف وحين المناورة.

إنها من حيث الأداء تنافس بشدة أخلائها الألمان، ولكن حماسها الزائد لا ينفي تفوق الألمان التكنولوجي، وسيطرتهم الحالية على فئة السيارت الرياضية الفاخرة.

على الحلبة تقوم سيارة مازيراتي جيبلي بعمل جيد في إخفاء كثلتها، وهي توفي بوعد الرحلات المريحة. يجعل نظام التوجيه بالعجلات الخلفية، مازيراتي جيبلي، أمتع في المناورة والتجاوزات السريعة.

أسعار سيارات مازيراتي جيبلي

صور سيارة المازيراتي

يبدأ طراز مازيراتي جيبلي Maserati Ghibli Base بسعر قياسي: 70.985$.

سيارة مازيراتي جيبلي اس Maserati Ghibli S متاحة بسعر: 75.985$.

سيارة مازيراتي جيبلي GranLusso مناصفة مع طراز GranSport بسعر: 78.555$.

سيارة مازيراتي جيبلي GranLusso Q4 مناصفة مع طراز GranSport Q4 بسعر: 85.325$.

سيارة مازيراتي ليفانتي

مازيراتي ليفانتي

تعتبر سيارة مازيراتي ليفانتي الورقة الرابحة، ونجمة ميديشي، في سجل مبيعات الشركة في الوقت الحالي. فهي تمثل نصف مداخيل الشركة، منذ إطلاقها سنة 2016؛ خصوصا في السوق الأمريكية.

تم إطلاقها لتنافس على خط متلهب مسبقا، بوجود كل بورش كايين توربو، وسيارة لامبرغيني أوروس، فضلا عن الوافد الجديد: أودي Audi Q8 RS.

لقد أوفت سيارة مازيراتي ليفاتني بوعدها، وجعلت من اللهيب هناك مستعرا داخل فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات؛ أو كما يحلو للبعض تسميتها مازيراتي جيب.    

محركات مازيراتي ليفانتي

Maserati

قياسيا، تأتي سيارة مازيراتي ليفانتي بمحرك V6 مزدوج التوربو، مع عزم دوران 580 نيوتن^متر، والذي يولد قوة 345 حصانا، ويحقق تسارعا بمعدل ست ثوان.

أما قمة الأداء الرياضي، وذروة سنام سيارات مازيراتي ليفانتي، متمثلة في إصدراي: مازيراتي GTS ومازيراتي Trofeo، فهي مجهزة بمحركات توربينية، سعة 3.8 لتر، تولد الأولى قوة 550 حصانا، وتصل الثانية إلى 590 حصانا.

تحقق السيارتان معدلات تسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.1 ثانية، بالنسبة لطراز مازيراتي GTS، أما سيارة المازيراتي Trofeo فهي تحلق بمعدل تسار 3.7 ثانية.

التسارع، ناقل الحركة والعادم

مازيراتي ليفانتي

إنها حاليا تقف على قمة ترتيب أسرع سيارات الدفع الرباعي، ولولا الجنون المسمى لامبرغيني أوروس لتصدرت مازيراتي ليفانتي Trofeo القائمة.

بالنسبة لناقل الحركة الأوتوماتيكي، المؤلف من ثماني سرعات، فهو الخيار القياسي الوحيد الذي يأتي مع جميع الإصدارات، موقوت بشكل جيد وسلس أثناء التسارع وفي الانتقالات العكسية.

أما عوادم سيارات مازيراتي ليفانتي، وخصوصا ذلك الذي يقبع في ذيل Levante Trofeo، فهو محط الكثير من الانتقادات، والتي قد يعتبرها البعض ميزة رياضية، فهي مثيرة للقلق، وتذكرنا بطائر الفينيق الذي وصفنا به عادم لامبرغيني أوروس.

تجربة قيادة سيارة مازيراتي ليفانتي

سيارات مازيراتي

إذا كنت تميل إلى السيارات ذات الأداء القوي والتي تركز على السائق، فإن مازيراتي ليفانتي تبقى خيارا مبدئيا. إنها سيارة SUV (مازيراتي جيب) كبيرة الحجم، تنطلق وتتسارع مثلها مثل أي سيارة رياضية صغيرة الحجم.

إنها تحدٍ للمتعارف عليه، أو بالأحرى اختلال منطقي في ميكانيكا عالم السيارات؛ فالكثلة والسرعة مفاهيم يصعب تنسيقهما داخل هيكل سيارة. ولكن مازيراتي ليفانتي تفعل ذلك على نحو غريب.

يتم امتصاص الاهتزازات العنيفة والمطبات على الطريق بفعالية، بفضل نظام التعليق الهوائي، ما يجعل رحلتك على متن سيارة المازيراتي ليفانتي مريحة.

أسعار سيارات مازيراتي ليفاتني 2020

سعر مازيراتي ليفانتي

يبدأ سعر مازيراتي ليفانتي Maserati Levante Base القياسي برقم: 74.595$.

سيارة مازيراتي ليفانتي GranLusso مناصفة مع طراز GranSport بسعر: 80.395$.

سيارة مازيراتي ليفانتي إس Maserati Levante S متاحة بسعر: 85.550$.

سيارة مازيراتي ليفانتي Maserati Levante GTS متاحة بسعر: 122.395$.

سيارة مازيراتي ليفانتي Maserati Levante Trofeo متاحة بسعر: 172.895$.

سيارة مازيراتي كواتروبورت

سيارات مازيراتي 2020

إنها مزيج من العنفوان الإيطالي شديد التنأنق، بتصميم يُذَكِّرُ العالَم بأن النهضة كانت يوما ما إيطالية. إن توقعاتنا للمازيراتي كواتروبورت 2020 مغرقة في التفاؤل.

أطلق الجيل الأول من سيارة مازيراتي كواتروبوت عام 1963، ضمن فئة سيارات الصالون الفارهة، بأربعة أبواب وخمسة مقاعد. وهذا هو الجيل السادس من سيارة كواتروبورت.

سيارات مازيراتي

تم تقديم الجيل الحالي من كواتروبورتيه خلال الربع الأول من عام 2013. باعتباره الطراز الأكبر من جيبلي والأكثر الفخامة.

تأتي الحزمة بمحركات V8 | V6 الرياضية. إلى حدود 2019 باعت شركة مازيراتي من فئة كواتروبورت 4033 وحدة.

التسارع وقوة سيارة مازيراتي كواتروبورت

Maserati Quattroporte

بمحرك الفي 8 (V-8) سعة 3.8 لتر، والذي يولد قوة 523 حصانا، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات، وبنسبة تسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.2 ثانية، فإن سيارة مازيراتي كواتروبورت ستحدث صدعا في الكثلة الهوائية المحيطة بمسارها.

ناهيك عن مقطوعة الجليد والنار، والتي سيعزفها محرك السيارة كلما تفاعلت دواسة البنزين مع العادم التوربيني المزدوج. إنها من بين أفضل السيارات الرياضية الفارهية

تجربة قيادة سيارة مازيراتي كواتروبورت

مازيراتي كواتروبورت

هناك قوة انطلاق هائلة لدى سيارة مازيراتي كواتروبورت عند مستويات السرعة العالية وعلى الطرق السريعة، يرجع الأمر في ذلك، إلى تغييرات ناقل الحركة الناعمة والمؤقتة بشكل جيد.

لن ترقى محركات مازيراتي لمستوى شقيقتها الكبرى فيراري، عندما يتعلق الأمر بدينامية القيادة، والتوجيه ونظام التعليق الرياضي.

مازيراتي كواتروبورت

ولكن مازيراتي كواتروبورت لديها أسلوبها وخصالها المميزة؛ فهي رشيقة وثابتة على نحو مذهل عند المنعطفات القصيرة والحادة.

يقوم نظام التعليق التكيفي بعمل مبهر في تقليص الاحتكاك وامتصاص حدة الاهتزاز عند المطبات، ما يعني تجربة قيادة سلسة ومريحة للغاية.

أسعار سيارات مازيراتي كواتروبورت

Maserati Quattroporte

سعر سيارة مازيراتي 2020 Maserati Quattroporte S يبدأ برقم: 101.485$.

سيارة مازيراتي 2020 Maserati Quattroporte-S Q4 بسعر: 105.985$.

سيارة المازيراتي 2020 Quattroporte GranLusso مناصفة مع GranSport بسعر: 108.485$.

وفي أعلى هرم الحزمة يقع طراز مازيراتي Quattroporte GTS بسعر: 127.985$.

ختاما، فإن سيارة مازيراتي كواتروبورت، هي موناليزا عالم السيارات؛ إنها حاليا أفخم سيارة سيدان تخرج من مصانع مازيراتي.

سيارات مازيراتي غران توريزمو GranTurismo

سيارات مازيراتي

تحت غطاء المحرك، تأتي مازيراتي غران توريزمو بمحرك V8 سعة 4.7 ليترات، والذي يولد قوة 454 حصانا، مع عزم دوران في حدود 520 نيوتن^متر.

معلوم أن كل محركات مازيراتي مصنوعة ومطورة من قبل شركة فيراري، فلا تسألنّ عن متعة الإنطلاق. تتسارع غران توريزمو من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.7 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 305 كلم في الساعة.

صور سيارة مازيراتي

ناقل الحركة الأوتوماتيكي المؤلف من ست سرعات، ونظام الدفع الخلفي، هما الخيار الرئيسي في كل إصدرات سيارات مازيراتي 2020 GranTurismo الحالية.

تم إنتاج هذه الكوبيه ذات الأربعة مقاعد، للمرة الأولى في العام 2007؛ بسعر انطلاق فاق 115.995$، لتنافس على نفس الخط الملتهب، الذي تسيطر عليه بورش 911 وسيارة جاكوار Jaguar F-Type.

تجربة قيادة مازيراتي جران توريزمو

صور سيارة مازيراتي

إنها أكبر حجما وأثقل وزنا من بورش 911، رشيقة نوعا ما عند المنعطفات، تناور بثبات مذهل، ولكن تنقصها بضع لمسات على المستوى الدينامي كي تصبح على قدم المساواة مع سيارة بورش 911.

فالإنتقالات العكسية، في اتجاه مستويات سرعة أقل، ثم الانطلاق نحو مستويات أعلى، وهي ما يعرف جودة الأداء والقوة الدينامية لأي سيارة رياضية، لا تزال مخيبة للآمال إذا قورنت بفعالية بورش 911.

تترواح أسعار سيارات مازيراتي 2020 جران توريزمو بين سعر انطلاق: 133.825$ بالنسبة لفئة الكوبيه، وسعر يصل إلى: 152.115$ بالنسبة للفئة مكشوفة السقف.

سيارات مازيراتي الفيري

Maserati Alfieri

تيمنا باسم المؤسس والشقيق الأكبر للإخوة مازيراتي (Alfieri)، تم إطلاق سيارة مازيراتي ألفيري خلال معرض جنيف للسيارات سنة 2014.

كان من المقرر إطلاقها للأسواق بعد أربعة أعوام، كطراز كوبيه ببابين وأربعة مقاعد، جنبا إلى جنب مع طراز مكشوف السقف. أضف إلى ذلك أنها ستأتي بمحركات تقليدية وهجينة، وأخرى كهربائية بالكامل. 

لقد أثارت حماس الجمهور والمتابيعن، كهوية وكمفهوم للسيارات الرياضية، وهي لا تزال على الركح في المعارض، وقبل نزولها للمضمار.

Maserati Alfieri

لقد وعدتنا مازيراتي بالشيء الكثير مع كل معرض، ولا تزال الشركة تؤجل الإطلاق النهائي عام بعد العام، وكأنها الموناليزا ووعد دافينشي المخلوف.  

فقد كان من المقرر إطلاق الجيل الأول من سيارة المازيراتي ألفيري عام 2018، تم التأجيل للعام التالي؛ حتى أعلنت مازيراتي على أن ماي 2020 سيكون تاريخ الإطلاق النهائي للأسواق العالمية.

محرك Maserati

اجتاح الوباء، وعاشت إيطاليا ركوضا، أُغلِقت المعابر والمعارض؛ ولا يزال سر الجوكندا المعاصر خفيا، عصيا على الإتيان.

نتوقع أن يكون الإصدار الأول من مازيراتي ألفيري Maserati Alfieri بحلول العام 2021 أو مع نهاية هذا العام، وأن سعر الإنطلاق سيتجاوز الستة أرقام.

المنحى الاستراتيجي لعلامة مازيراتي

سيارة مازيراتي Maserati

ختاما، فقد شهد خط أرباح شركة مازيراتي تصاعدا نوعيا في العقد الأخير، بدءا من العام 2013، وبلغ ذروته في العام 2017، حيث باعت العلامة أزيد من 51.500 وحدة.

نتوقع لخط إنتاج سيارات مازيراتي أن يواصل نموه، مع نمو موازٍ له، من حيث الشعبية ومستوى الموثوقية ومصداقية علامة مازيراتي خلال السنوات القليلة القادمة.