سيارة أودي Audi RS7

سيارة أودي Audi RS7 لعام 2021 ~المواصفات والسعر~ دليل شامل

بمظهرها القوي، وتصميمها المميز، فإن مستقبل هذه السيارة يَعِدُ بالشيء الكثير. أما الأداء فيكفي أن نعلم أنه مختوم بعلامة أودي، لتنحصر الاحتمالات. ولكننا رغم ذلك سنخضع سيارة سيارة أودي Audi RS7  لعدة تجارب قبل إعلان الحكم الأخير.

مبدئيا، إننا مأسورن بكل لمسة أضافتها أودي على التصميم داخل المقصور وخارجها. يبدو أن أودي تعيش في السنوات الأخيرة حالة من الوَجْدِ الإبداعي؛ طولا في فئة السيدان وعرضا في جميع الفئات.

إنها من ناحية تسويقية تحاول أن ترسم صورة لنفسها بشكل مفرط، ليست مجرد صورة دعائية قصيرة المدى، بل عملية ممنهجة لنحث الذات، قبل تَكْرِيسها. بمعنى آخر، قبل أن تصوغ نمطا خاصا من الذوق الجمعي لعلامتها.

استراتيجية تسويقية تقليدية ولكنها فعالة، فسيارات أودي قبل عشر سنوات كانت لا تبارح أوروبا، أما اليوم فهي على أعتاب إعادة ترسيم تراتبية جديدة للشركات المصنعة في العالم.

سعر سيارة أودي Audi RS7

سيارة أودي Audi RS7

لقد أطلقت أودي طراز Audi RS7 لينافس واحدا من أقوى إصدارات شركتي بورش ومرسيدس بنز معا؛ وهما طراز بورش باناميرا توربو (Porsche Panamera Turbo-S) وطراز مرسيدس بنز AMG (Mercedes-Benz CLS 63 AMG). حيث يعتبر الأول من أقوى السيارات الرياضية الفارهة في العالم، والثاني يحتل رقما قياسيا في عدد مبيعات شركة مرسيدس بنز.

يبدو أن أهداف أودي من وراء هذا الإصدار تتجاوز حدود المنافسة، إن توقعاتنا الحالية توحي مبدئيا برغبة في الهيمنة. بدءا من السعر التنافسي، الذي يوازي سعر مرسيدس بنز، ويوفر آلاف الدولارات إذا قورن بسعر بورش.

تأتي سيارة أودي بحزمة واحدة، وبالتالي فهي بسعر موحد، ما يعني أنك ستحصل على جميع مميزات السيارة دون الحاجة إلى ترقيات أو التواصل مع عملاء أودي في بلدك. من مصانع ألمانيا إلى مرآب سيارتك مباشرة. يبدأ سعر سيارة أودي Audi RS7 لعام 2021 ب: 114.995 $ دولار.

محرك سيارة أودي Audi RS7

أودي

تأتي سيارة أودي Audi RS7 مع محرك الفي 8 (V-8) سعة 4 لترات ذو القوة التوربينية المزدوجة، ونظام الدفع الرباعي (Quattro). يولد هذا المحرك قوة حصانية تصل إلى 591 حصانا وعزم دوران يصل إلى 792 نيوتن^متر. يتم تحويل الطاقة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من ثماني سرعات.

تندفع السيارة من مستوى الصفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 3.6 ثانية، وتصل إلى قوة قصوى مقدارها 305 كلم في الساعة. وهو تسارع وحشي كافٍ لترسيخ الأشياء من حولك، ولتثبيتك في مقعدك.

تميل أودي إلى التحفظ عندما يتعلق الأمر بتصنيف سياراتها، من حيث القوة الحصانية ونسبة التسارع والسرعة القصوى. فهي تطلق أرقاما تبدو عادية، ولكن الاختبارات التي تلي إطلاق السيارة إلى الأسواق تكون مبهرة.

فقد حققت مثلا نسخة أودي Audi RS7 لعام 2020 أداء متميزا، وصل إلى قوة 605 حصان، في حين أن المعدل الرسمي المعلن عنه من قِبَلِ شركة أودي لم يتجاوز حينها 571 حصانا.  

عموما فإن هذا المحرك لن يمكنحك القوة المتوقعة من محرك مثل بي ام دبليو اِم 5 (BMW M5) المذهل، والذي يولد قوة 617 حصانا، ولكنه سيجعلك حتما تنسى أن للزمنِ صفةً واقعية. فهو محرك يتحدث بلغة ديناميكية وأكثر انسيابية، عملي وهادئ ومع مرور السنوات ستضفي عليه الأميال المقطوعة صفة محركٍ وَقُور.

نظام الكبح ومستويات السلامة

يعد نظام الكبح من بين الأقوى في طرازات أودي جميعا، حيث يعمل نظام تثبيت السرعة التكييفي، جنبا إلى جنب، مع فرامل مصممة وفق النموذج الرياضي عالي الجودة، بصفائح مكونة من ألياف كربونية قوية تحيط بالفرامل الخلفية والأمامية.

رقميا، يمكن لنسخة أودي أودي Audi RS7 أن تسحب طاقة تصل إلى 62 ميلاً في الساعة، خلال 3.7 ثانية فقط. الأمر الذي يحسّن من مستوى ردة فعل السائق بنسبة 0.2 ثانية، ويتفوق على منافسي أودي جميعا بما في ذلك بورش، بي ام دبليو ومرسيدس بنز. إن هذه السيارة هي بمثابة ختم ألماني فيما يتعلق بالجودة ومستويات السلامة. 

المواصفات الداخلية

توفر سيارة أودي Audi RS7 مساحة تخزين عالية، فمع حيز 19 قدما مكعبا كمساحة تخزين رئيسية، يمكن مضاعفتها إلى 49 قدما مكعبا بطيّ المقاعد الخلفية. وهي مساحة أكثر من كافية لجعل أودي رفيقة مميزة في السفر.

حاليا، فإنه من نافل القول تعداد مميزات أودي التقنية والتكنولوجية، فالشركة وفي جميع إصداراتها، تعتبر رائدا في هذا المجال. ففيها كل ما ستحتاجه لجعل تجربة قيادة السيارة أكثر يسرا ومرحا.

تأتي السيارة مع خياراين رئيسين لنظام التشغيل الرقمي هما: Apple CarPlay ونظام Android Auto؛ مع راديو مرتبط بالأقمار الإصطناعية ونظام ملاحة يعتبر من الأدق في الوقت الحالي.

أضف إلى ذلك جهاز كاميرا بزاوية 360 درجة، مع مستشعرات جد متقدمة، خلفية وأمامية، ومنبهات الاصدام لتنبيه السائق وتحليل محيطه. فضلا عن نظام الكبح التلقائي عند الطوارئ.

كل ذلك مع تصميم جد أنيق للمقصورة وشاشة رقمية بمقاس 12.3 بوصة، بالإضافة إلى مقاعد RS الرياضية المدفئة. إنها حقا الحزمة الأكثر إغراءً من شركة أودي في العقود الأخيرة.  

تجربة قيادة سيارة أودي Audi RS7

تتميز هذه السيارة بسمة القيادة الذكية؛ وهي مجهزة بأحدث إصدارات أودي فيما يتعلق بالقيادة الذاتية والتوجيهية. بالطبع هي لم ترقى بعدُ لمستوى بي ام دبليو في القيادة العكسية والتوجيه التلقائي، ولكنها ستجعل من مستويات التحكم وتوقع اتجاهات السيارة أمرا في غاية البساطة.

إن تجربة قيادة أودي ستكون متميزة للغاية، ومختلفة بعض الشيء عما تتوقعه من سيارة هتشباك رياضية. ذلك أن توجيه العجلات الخلفية، والتي تنحرف في نفس اتجاه العجلات الأمامية بنسبة درجتين، ستجعلك تشعر أن أمرا خفيا يزيح السيارة عن مسارها المستقيم. ولكن تأكد أن تجربة الانعطاف بهذه السيارة على الممرات السريعة أمر مشوق للغاية.

أما تدوير العجلات الخلفية في الإتجاه المعاكس للعجلات الأمامية أثناء عملية الكبح، فهو ما يولّد تلك القدرة الهائلة لفرامل أودي ويجعلها أكثر ثباتا من أي سيارة أخرى.

نظام التعليق ووضعية القيادة

تعمل أوضاع القيادة المختلفة على تغيير نظام التعليق وتكييفه حسب الوضع المعطى، فمثلا أثناء وضع القيادة الرياضي يتحول النظام التعليق تلقائيا إلى الوضع رياضي، مع تحويل العادم إلى صمام خانق يثير الجلبة ويجذب الأسماع.

وكذلك عند التحول لوضع الراحة يتحول نظام التعليق لهادئ داخل المقصورة يلائم الوضع الهادئ للمحرك. ينطبق الأمر نفسه على الوضع الديناميكي ووضع القيادة النشط، وسواء قمت بتغيير نظام التعليق يدويا أو تركته آليا، فستكون التحولات التلقائية سلسة.

الضمان ومدة الصلاحية

تنمحك أودي عقود ضمان مميزة، تبدأ بالمحرك، الذي تمدت مدة ضمانه إلى خمس سنوات أو الوصول إلى مسافة 50.000 ميل. ثم ناقل الحركة والأسطوانات الذي يمتد لمدة أربع سنوات أو تخطي حاجز 50.000 ميل. كما يتح لك عقد الشراء ميزة الصيانة المجانية لمدة عام واحد في حدود 10.000 ميل.